تسليم شواهد تسليم البقع لفائدة المستفيدين من برنامج إعادة إيواء حي حمرية

24 سبتمبر 2024
جماعة جرسيف
الأنشطة و المشاريع
تسليم شواهد تسليم البقع لفائدة المستفيدين من برنامج إعادة إيواء حي حمرية

جرى، اليوم الثلاثاء 24 شتنبر الجاري بمقر عمالة إقليم جرسيف، تنظيم حفل تسليم شواهد التسليم لفائدة المستفيدين من إعادة إيواء حي حمرية في إطار تنزيل برنامج “مدن بدون صفيح”.

ونوه عامل إقليم جرسيف حسن بن الماحي، في كلمة له، بجميع الشركاء والمتدخلين والساكنة الذين ساهموا جميعا من أجل تسريع وتيرة تنفيذ وانجاز هذا المشروع الوطني وخروجه لحي الوجود، ومشيدا بالجهود التي بذلت من أجل تخطي كل الصعوبات والإكراهات لإنجاز هذا الورش المجتمعي الكبير، والذي عرف تهيئة وتجهيز القطبين الحضريين “غياطة” و”حمرية”، بهدف تمكين الأسر المعنية من تسلم بقعهم الأرضية في أسرع وقت ممكن.

وذكر عامل الإقليم، بالتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تمكين جميع الفئات الاجتماعية من الحصول على سكن لائق مع تحسين ظروفهم المعيشية بما يضمن كرامتهم، مشيدا.

وتم خلال هذا الحفل الذي حضره إلى جانب عامل الإقليم على وجه الخصوص كل من المديرة الجهوية للإسكان وسياسة المدينة بجهة الشرق،المدير الجهوي لشركة العمران بجهة الشرق،المديرين الجهويين لقطاعي الماء والكهرباء بالشرق، وكذا رؤساء المصالح اللاممركزة، و رئيسي جماعتي جرسيف وهوارة وأولاد رحو ومسؤولين آخرين، تسليم شواهد التسليم لفائدة المستفيدين من إعادة إيواء حي حمرية والذي بلغ 900 بقعة ضمن الشطر الأول و الثاني من تجزئة الرحمة،وفي انتظار تسليم 600 بقعة ضمن نفس التجزئة تدخل ضمن الشطر الثالث والرابع في غضون الأشهر القليلة المقبلة “رحمة 02”.

ويستهدف برنامج إعادة إيواء قاطني دور الصفيح بمدينة جرسيف 12.063 أسرة، حيث تم القضاء بشكل نهائي على دورالصفيح، وكان حي حمرية آخر حي صفيحي بجرسيف

الاخبار العاجلة